الثلاثاء 15 أغسطس 2023 | 11:36 ص

تعرف على فرع جامعة كوفنتري البريطانية في مصر

شارك الان

تعد مؤسسة جامعات المعرفة الدولية هي التي تستضيف فرع جامعة كوفنتري البريطانية وفرع جامعة نوفا البرتغالية، تطويرا للتعليم في مصر وتشجيع البحث العلمي والعملي .


جامعات المعرفة الدولية تقع على مساحة 50 فدانا في العاصمة الإدارية الجديدة، وتتحمل 15 ألف طالب، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 7 مليارات جنيه مصري.

تم افتتاح المرحلة الأولى عام 2019 على مساحة 14 ألف متر مربع. حيث تعمل الجامعة على تنفيذ رؤية مصر 2030 بتحسين جودة التعليم العالي، من خلال تزويد الباحثين بالمعرفة بالمهارات التعليمية المناسبة، وتم توقيع اتفاقية مع جامعة كوفنتري البريطانية،  حيث تصنف ضمن أفضل خمسة عشر جامعة في المملكة المتحدة.


مجالات الدراسة في فرع جامعة كوفنتري البريطانية بمصر :

1- وسائل الإعلام الرقمية  .

2-علوم الحاسوب.


3- التصميم الجرافيكي.

4- العمارة الداخلية والتصميم.

5-الهندسة الميكانيكية.

6-الهندسة الكهربائية والإليكترونية.

7- الهندسية المدنية.

8-الحوسبة.

9-القرصنة الأخلاقية والأمن السيبراني.

 

10- الأعمال والتسويق.

11-علوم المحاسبة والتمويل.

12- إدارة الأعمال.

13- إدارة الأعمال والموارد البشرية.

14- علم النفس.

15- علم النفس الرياضي والتدريبي.
بالإضافة إلى برنامج العلاج الطبيعي الذي تم إضافته لعام 2024.

مصروفات فرع جامعة كوفنتري البريطانية بمصر:

1-الهندسة     BEng الهندسة المدنية BEng الهندسة الميكانيكية BEng الهندسة الكهربائية والإلكترونية    13873 جنيه إسترليني .

2-الحوسبة     بكالوريوس علوم كمبيوتر بكالوريوس في القرصنة الأخلاقية والأمن السيبراني    13873 جنيه إسترليني.

3-التصميم والوسائط     بكالوريوس وسائط رقميةبكالوريوس تصميم جرافيكبكالوريوس العمارة الداخلية والتصميم    12.913 جنيه إسترليني.

4-الأعمال وعلم النفس    بكالوريوس أعمال وتسويقبكالوريوس محاسبة وتمويل بكالوريوس إدارة الأعمال والموارد البشريةبكالوريوس علم النفس     11.450 جنيه إسترليني.


يتم احتساب الرسوم الدراسية وفقا لمتوسط سعر البيع بالجنيه الإسترليني المعلن من قبل البنك المركزي المصري خلال فترة زمنية محددة مع الحد الأدنى لسعر الصرف 1 جنيه إسترليني 39 جنيه مصري ليتم تطبيقها على الرسوم الدراسية.

الهدف من فرع الجامعات الأجنبية في مصر يعمل على  زيادة فرص تبادل الطلاب مع الجامعة الأم، وتبادل الخبرات مع الجامعات البريطانية في المجالات المشار إليها وإعداد كوادر من الخريجين المتخصصين والقادرين على التفاعل مع الاتجاهات الحديثة والتكيف لخدمة التطورات الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك تزويد الطلاب بالقدرات التحليلية، ومهارات دعم القرار من خلال نظام أكاديمي مشجع للتعليم الذاتي المستمر وتدريب وتأهيل الخريجين حسب احتياجات سوق العمل في مجالات تخصصات الجامعة.